السبت، 31 مارس 2012

AC3 تحطم الأرقام القياسية - بأكثر لعبة طلباً مسبقاً في السلسلة


سوف تكون لعبة Assassin's Creed 3 الجزء الخامس الاساسي من السلسلة في 6 سنوات فقط ، و لكن يبدو أن المعجبين يطالبوا بأن تأخذ هذه اللعبة المميزة قسطاً من الراحة لكي تحقق فوزاً كبيراً من العنوان القادم في الإتجاه الجديد . و مع البطل الجديد و الإعدادات الجديدة قالت يوبيسوفت الولايات المتحدة أن AC3 في الطريق الصحيح لتصبح اللعبة الأكثر طلباً مسبقاً في تاريخ الناشر ، بحيث بعد 4 أسابيع فقط من كونها متاحة للطلب المسبق في الولايات المتحدة ، AC3 تم طلبها مسبقاً أكثر من أي لعبة سابقة في السلسلة في الفترة الزمنية نفسها ، و أيضاً هي أكثر بـ 10 مرات من لعبة العام الماضي AC Revelations في نفس الفترة الزمنية . و من ناحية أخرى ، قال نائب رئيس المبيعات و التسويق لشركة يوبيسوفت الذي يدعى Tony Key : " في تاريخ 30 أكتوبر سوف يشهد اللاعبين إطلاق أكبر لعبة في تاريخ يوبيسوفت مع اللعبة المترقبة بشدة Assassins Creed III . و مع التطوير لمدة ثلاثة سنوات فإن Assassins Creed III هي حقاً الجيل القادم من علامة Assassins Creed التجارية . و إن قيمة إنتاج اللعبة بالإضافة الى التسويق الكبير فهو أكثر إلتزاماً على الإطلاق ، بحيث سوف نجعل Assassins Creed III هي اللعبة الأكثر مبيعاً من السلسلة نفسها على الإطلاق . و بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإعدادات الجديدة و البطل الجديد تجعل من هذه اللعبة هو الوقت المثالي لكي يلعب أحد ما اللعبة و لم يلعب أي لعبة سابقة من سلسلة Assassin's Creed " .

الخميس، 29 مارس 2012

Halo 4 سوف تحتوي على أعداء جدد


سوف تتميز Halo 4 بعودة البطل الرائع Master Chief ، و المطور 343 Industries يلمح إلى وجود أعداء جدد الذين سيجعلون من معركة بطل اللعبة أكبر و أكبر . و لكن من هم الذين يجب ان يكونوا أعداء حقاً ؟
الإشاعات بشأن Halo 4 سوف تكون سهلة في الوقت الراهن ، بحيث تسعى 343 Industries على الحرص بعدم ذكر أي شيء عن القصة ، و لكن مع ذلك لا يعني أننا لن نجد بعد التلميحات التي سنلتقطها . و من ناحية أخرى فقد ذكرت 343 بالفعل أن البطل Master Chief سوف يكون متواجد في اللعبة و الذي سوف يحارب الـ Covenant بشكل ما ، و لكن بعد الحرب التي عصفت الكون لسنوات فإنهم ليسوا تماماً القوة العظمى التي كانت هكذا فيما مضى . و الـ Covenant سوف يكونوا متوزعين في كل مكان بحيص سيكونوا ضعفاء نوعاً ما و للفت للإنتباه لا أكثر ، بحيث يمكن أن يكون التهديد الحقيقي الذي يواجهه John-117 أكثر إثارة للإهتمام . و لقد ذكر مدير اللعبة الذي يدعى Frank O’Connor في أكثر من مناسبة أن هالو 4 سوف يكون لها المزيد من الصلة للخيال الواسع في سلسلة هالو . و مع ثلاثية Greg Bear الرائدة [ التي بدأت في Halo: Cryptum ] الذي يقوم حالياً بعمل شيء ما ، بحيث يمكن أن نرى عودة الأنواع إلى 100 الف عام للوراء ؟ . و ربما لإنهاء سلسلة إطلاق النار التي تم إحباطها من قبل ؟ ، هذه هي فكرة مثيرة للإهتمام ، و لكن أيضاً كتب Bear تخوض في عمق مجتمع الـ Forerunner و التي وصفت بأنها مجموعة مستنيرة و عاقلة ، لا أن تحرص على الصراع . و هنالك أنواع أقدم حتى من الـ Forerunner الذي يدرسون فقط عن البشر ، و بينما الـ Covenant يدرسون عن الـ Forerunner . و يمكن أن هذه التهديدات و المخاطر الجديدة عبارة عن تلميح من 343 على شيء ما ؟ الآن عرفنا أن الإبن الضال سوف يعود إلى اللعبة .. و لكن من قال أنه سوف يكون متواجد للقتال ؟
بعدما شاهدنا في عرض للعبة في العام الماضي الظهور القوي للـ Master Chief مع سفينته الفضائية المهجورة لا محالة متجهة الى خطر جديد كبير ، بحيث كشفت 343 Industries كيف تبدو هالو بدون تدخل Bungie . و هذه اللعبة على ما تبدو هي أكثر بكثير من مجرد تكملة ، بل هي إعادة تخيل و إعادة صنع لعبة لتملك فرصة أفضل لكسر السلسلة الجديدة الأكثر ظلماً ، بحيث تجعل اللاعبين أقرب إلى الشخصية التي تتجسد الألعاب الحديثة ، و بطبيعة الحال تتجسد الإكس بوكس 360 بنفسها . ، و أيضاً يبدو أن Forerunners الغامضون من الممكن أن يخطو إلى الـ Covenant . و لقد عملت 343 و Bungie قبلها بجهد و عناء و بذكاء بتوسيع عظيم للعبة بكل أنواع الوسائط الجديدة و مع Halo 4 فإن الصورة الكبرى ستبدأ بمنطقية . و أيضاً John-117 لم يعد وعاء فارغ ، بحيث تضمن 343 بشعور اللاعبين بحيث تركز على درع Mjolnir .

حزمة الخرائط Forces of Nature للعبة Gears 3 متوفرة الآن



حزمة الخرائط Forces of Nature للعبة Gears of War 3 متاحة اليوم على إكس بوكس لايف بسعر 800 نقطة مايكروسوفت [ إي بسعر 9.99 $ ] و هذه الإضافة تحتوي على 5 خرائط جديدة للعبة ، ثلاثة خرائط أصلية و خريطتان تم تجديدهما . و جميع هذه الخرائط سوف تتأثر من قبل القوى المختلفة من الطبيعة ، و هو الأمر الذي سيزيد نوع جديد لإسلوب اللعب و إستراتيجية اللعب المتعدد في Gears 3 . و الخرائط هي :-


  • Aftermath - خريطة أصلية ، و هذه الخريطة هي في مدينة غمرتها المياه .
  • Artillery - يجب على اللاعبين إيجاد وسيلة لمواجهة الإعصار الذي يدمر كل شيء في طريقه من خلال هذه الخريطة الأصلية .
  • Cove - الضباب سوف يضعف من رؤية ماركوس فينيكس في هذه الخريطة الأصلية .
  • Jacinto - هذه هي خريطة تم تجديدها من Gears 2 الى منعطف جديد ، بحيث العواصف الممطرة ستجعل من هذه الخريطة أكثر صعوبة و كأن ذلك لم يكن كافياً ، و مع ذلك سائل الـ Imulsion سوف يسبب مشاكل لماركوس و رفاقه .
  • Raven Down - الاشكال الصفراء من خريطة Raven Down الأصلية ستختفي بفضل العواصف الثلجية الوشيكة التي تغطي هذه الخريطة .


بالإضافة إلى الخرائط ، سيتم إضافة شخصيات عديدة و كذلك جلود للأسلحة ، و أيضاً سيتم إضافة نمط Guardian للعبة Gears of War 3 من خلال الإضافة Forces of Nature ، و كما ذكرت آنفاً فإن هذه الإضافة متاحة الآن على إكس بوكس لايف بـ 800 نقطة [ نقاط مايكروسوف MS ] .

الثلاثاء، 27 مارس 2012

اهم الألعاب على PS3 المتوقع صدورها في القريب العاجل





افضل 10 العاب Ps3 لسنة 2012

صحيح أن سنة 2011 لم تنتهي إلى الآن إلا أن الوقت حان للحديث عن 2012 وما فيه من أشياء توفر كل ما يبحث عنه اللاعبين في شتى أنحاء العالم وعلى كل المحورات ، اليوم جئنا لكم بأفضل 10 ألعاب ستصدر على الـps3 في العام القادم وستترك بصمة واضحة في عالم الفيديو جيمز ، لذا تابعونا وتعرفوا على هذه الألعاب التي إخترناها لكم



قبل أن نبدأ أود توضيح شيء لكم أعزائي القراء ، أولا الألعاب التي إخترناها هنا إعتبرنا ترتيبها الأفضل بعد نقاش المحررين وأن من هذه الألعاب ما غخترناه لنجاح سلسلته منذ البداية والبعض الآخر كوننا رأينا منه الكثير حتى الآن ، أخيرا ليكن في علمكم أن هناك بعض الألعاب التي لم نضعها هنا كونها لم تستحق ذلك والبعض الآخر نافس بشدة لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن …



الآن كل ما عليكم فعله هو قراءة السطور التالية …



===================
Batman : Arkham City
===================

الشركة المطورة :Rocksteady
الشركة الناشرة : Rockstar interactive
موعد الصدور : خريف 2011
الشخصيات الرئيسية : باتمان ، الجوكر ، كاتوومان ، ذو الوجهين



هناك القليل مما نعرفه عن هذه اللعبة فالإعلان عنها تم في السنة الماضية لكن التفاصيل حولها لم يتم التصريح عنها بشكل مفتوح ، الشيء الذي نعرفه في قصة اللعبة ومن استنتاجاتنا أن سجن Arkham قد تغير من بعد أن كان جزيرة متحركة ليصبح في وسط مدينة Gotham بأمر من آمر السجن السابق المدعو Quincy Sharp ، الشيء الذي عرفناه أن باتمان ترك الأمر للشرطة في حماية الملجأ الجديد لمجرمي المدينة.

الخلاصة

اللعبة ستنجح إذا : أخذت ما كان في الجزء السابق وبنت عليه الأمور الجديدة.
اللعبة ستفشل إذا : جاءت طويلة وكبيرة بشكل مبالغ فيه مما يجعل الشركة تفقد تركيزها.

لقراءة إستعراض للعبة على موقع شبكة الألعاب الذهبية إضغط على الوصلة التالية :

هنا
===================
RAGE
===================

الشركة المطورة :id
الشركة الناشرة :Bethsada softworks
تاريخ الإصدار : سبتمبر 2011
الشخصية الرئيسية : Dan Hagar

إذا كنت من محبي الـFPS فغن هذذه اللعبة ستعجبك بلاريب ، خاصة وأنها مطورة من واحدة من الشركات التي كان لها الدور البارز في إبتكار هذا النوع من الألعاب ، اللعبة تعد أجدد إصثدارات الشركة ويتوقع أن تكون قنبلة للاعبي إطلاق النار من منظور الشخص الأول عند صدورها في 2011 ، إذا كنت تريد أن تفكر في اللعبة وما هو عليها فيمكن أن نلخص هذا الأمر في عبارة انها مزيج من لعبتي Borderlands وFallout ، هذا الأمر رائع ونتمنى أن تكون هذه اللعبة طريق العودة للشركة بعد 7 سنوات سيئة.



الخلاصة

اللعبة ستنجح إذا : حافظت الشركة المطورة على هوية ألعابها الناجحة في صنع هذه اللعبة.
اللعبة ستفشل إذا : قلدت لعبة Border line بشكل كبير.
===================
The Last Guardian
===================

الشركة المطورة : Team ico
الشركة الناشرة : Sony
تاريخ الإصدار :2011
الشخصيات الرئيسية :الولد والوحش ( أسمائهم غير معروفة )



السبب في إختيارنا هذه اللعبة هو كونها تطور من قبل المطورين اليابانيين في شركة Team ico وخاصة أن هؤلاء كانوا قد طوروا قبلا -وحصريا على البلايستيشن2- لعبتين من روائع الألعاب على الإطلاق وهما ICO و Shadow of the Colossus ، لمن يعرف أن هذه اللعبة تعد اللعبة الثالثة التي تطورها الشركة لكن إذا عرفت أنهم دائما ما يفاجئون الجميع فهذا سيجعلك ترتاح تقريبا ، المعلومات حول اللعبة إلى الآن منعدمة تقريبا سوى أن اللعبة ستكون حول ولد صغير ووحش كبير -وهو حيوان الولد المدلل xD -.



الخلاصة

اللعبة ستنجح إذا : كان تطوير اللعبة بمستوى اللعبتين السابقتين للشركة.
اللعبة ستفشل إذا : كان مستواها لا يستحق الوقت الطويل الذي تم تطويرها فيه.

لقراءة إستعراض للعبة على موقع شبكة الألعاب الذهبية إضغط على الوصلة التالية :

هنا
===================
Killzone3
===================

الشركة المطورة : Guerilla
الشركة الناشرة : Sony
تاريخ الإصدار : 22 فبراير 2011
الشخصيات الأساسية : Tomas و Sevchenko و Rico Velasquez

إلى الآن اللعبة تبدو بحالة ممتازة فلقد حازت على الكثير من التطويرات التي لامست كل الجوانب تقريبا ، فلقد إزدادت التأثيرات البصرية والبيئة الدخانية الضبابية لفتح آفاق جديدة في قتال البشر مع الـHelghast ، اللعبة توفر اللعب بجهاز التحكم الإستشعاري الخاص بسوني وهو “الموف” بالإضافة لأنه يمكنك لعبها بنمط 3d لكي تكون أقرب للحدث ، كما أن نمط تعدد اللاعبين عاد من جديد بمزايا أجدد.



الخلاصة
اللعبة ستنجح إذا : قدمت تجربة جديدة تفوق الجزء الثاني حماسة وإثارة
اللعبة ستفشل إذا : أشعرت اللاعب أنه يلعب الجزء الثاني
===================
Dead Space 2
===================

الشركة المطورة : Visceral
الشركة الناشرة : EA
تاريخ الإصدار : 25 يناير 2011
الشخصيات الرئيسية : Isaac Clarke

هذا الجزء يبدو أنه عاد ليفعل نفس ما فعله الجزء السابق وهو إخافة كل لاعب ، البطل Isaac Clarke عاد من جديد وهذه المرة متأثرا بأحداث الجزء الأول دون أن يجد الوقت حتى لإستعادة الراحة النفسية ، لقد جربنا العديد من النسخ التجريبية لها ورأينا البطل يقوم بأشياء مختلفة ليجعل اللعبة تقدم لنا ما لم يحلم الجزء الأول بإظهاره لنا.



الخلاصة

اللعبة ستنجح إذا :بقي مستوى الرعب على حاله.
اللعبة ستفشل إذا : لم يكن ملهِما للاعب.

لقراءة إستعراض للعبة على موقع شبكة الألعاب الذهبية إضغط على الوصلة التالية :

هنا

لقراءة الحل التجريبي للعبة على موقع شبكة الألعاب الذهبية إضغط على الوصلة التالية :
هنا
===================
inFAMOUS 2
===================

الشركة المطورة :Sucker Punch
الشركة الناشرة :Sony
تاريخ الإصدار :2011
الشخصيات الرئيسية :Cole, Zeke, Bertrand
الجزء السابق من اللعبة نجح في جذب اللاعبين من خلال توفير مدينة كبيرة ليطوف فيها اللاعب منهيا المهام الرئيسية أو الجانبية وفي الجزء الثاني سوف تكون هناك مدينة جديدة لـCole كي يكتشفها ويقوم بخياراته الجديدة فيها كما كان في السابق لكن مع أشياء جديدة حيث صرح أحد المطورين أنهم يعملون على جعل اللعبة متأثرة بالطريقة التي أنهيت بها اللعبة فكما نعلم جميعا أن الجزء الأول وفر خيار الإختيار بين جانب الشر أو الخير وهذا ما جعل اللعبة ناجحة بالإضافة لهذا فإن الشركة تعطي مقترحات المعجبين آذانا صاغية وتلبي أوامرهم.



الخلاصة

اللعبة ستنجح إذا : تابعت على منوال لعب الجزء الأول ومفاجآته.
اللعبة ستفشل إذا : حاولت الشركة إضافة نمط تعدد اللاعبين الغير مهم للسلسلة حاليا.

لقراءة إستعراض للعبة على موقع شبكة الألعاب الذهبية إضغط على الوصلة التالية :
هنا
===================
Resistence 3
===================

الشركة المطورة :insomniac games
الشركة الناشرة :sony
تاريخ الإصدار : 6 سبتمبر
الشخصيات الرئيسية : Joseph Capelli

منذ بدايتها في سنة 2006 واللعبة تعد من أفضل ألعاب هذا النوع خاصة من ناحية القصة كونها توفر القصة الأفضل -برأيي- وذات التطورات البطيئة المثيرة للتشويق ، هذا ما جعلها تسحب الكثير من اللاعبين لدوامتها خاصة وأن أحداثها تطورت لتجعل سكان الأرض ينهزمون أمام أعدائهم من الشايميرا.



الخلاصة
اللعبة ستنجح إذا :واصلت طبيعتها المظلمة والمرعبة.
اللعبة ستفشل إذا : انتصرت البشرية على الشايميرا فجأة في نهاية الجزء.

لقراءة إستعراض للعبة على موقع شبكة الألعاب الذهبية إضغط على الوصلة التالية :
هنا
===================
Little Big Planet 2
===================

الشركة المطورة :Media Molecule
الشركة الناشرة : Sony
تاريخ الإصدار : 18 يناير 2011
الشخصيات الرئيسية :Sackboy

جاء نجاح الجزء السابق من هذه اللعبة بجعل الشركة المطورة لها مبدأ اللعب أمرا جديدا ومبتكرا يجعل حتى محبي ألعاب الآكشن يتجهون إليها وإن كانت ليست من هذا النوع ، هذا يتمثل في إمكانية تكوينك للعبتك التي تريد ومن ثم تجربتها ومشاركتها في العالم أجمع وهذا ما حصل حيث إمتلأت سيرفرات Media Molecule بالملايين من المراحل المصنعة يدويا من قبل اللاعبين ، وفي هذا الجزء تبدو الأمور أفضل بكثير إلى الآن فالأدوات الجديدة رائعة والخلفيات باتت أفضل.



الخلاصة
اللعبة ستنجح إذا : حافظت على المرح والسهولة في لعبها
اللعبة ستفشل إذا : كانت نسخة عن الجزء السابق بجرافيزم وصور محسنة
===================
Mass effect 3
===================

الشركة المطورة :Biowhare
الشركة الناشرة :EA
تاريخ الإصدار :صيف 2011
الشخصيات الرئيسية : Commander Shepard

هذه اللعبة تعد اللعبة الأكثر إنتظارا بين الألعاب التي ستصدر على أجهزة الجيل السابع ، وفي الجزء الجديد يبدو أن مجريات القصة ستتغير لتنقل الأحداث لكوكب الأرض الذي لم يظهر سوى لمرة واحدة في الجزء الأول ، وعلى مالكي البلاي3 أن يفرحوا لأن اللعبة ستصدر عليه في نفس وصت صدورها على الأجهزة الأخرى ، أي على عكس الجزء السابق الذي صدر على البلاي3 بعد مرور سنة كاملة من صدوره على الـأكس360 والحواسب الشخصية.



الخلاصة
اللعبة ستنجح إذا :واصلت مسيرة القصة وروايتها بثبات الجزئين السابقين
اللعبة ستفشل إذا : وحدت الشركة الكيفية في نمط تعدد اللاعبين.
===================
Uncharted3 : Drake’s deceptions
===================

الشركة المطورة :Naughty dog
الشركة الناشرة :Sony
تاريخ الإصدار :1 نوفمبر 2011
الشخصيات الرئيسية : Nthan Drake , Victor sully

الجزء السابق لهذه السلسلة عرف نجاحا غير منقطع النظير يشيد به كل محب للفيديو جيمز ، فلقد كانت أفضل لعبة في 2009 وتعد من بين أفضل اللعاب التي مرت على البشرية ، هذا الجزء يبشر بالخير كون الإتيان بالجزء السابق ومحرك البصريات فيه وتغيير مجريات القصة ووضعها في قرص جديد سيكون ناجحا فما بالك بإضافة المزيد من الإمتيازات التي تحوزها اللعبة هذه المرة ؟؟



الخلاصة
اللعبة ستنجح إذا : واصلت على نفس المنوال والمتعة كما في الجزئين السابقين.
اللعبة ستفشل إذا : فاجئت الشركة الجميع وأصدرت اللعبة على شكل سباق سيارات Kart.

Angry Birds Space تصل تحميلاتها إلى 10 ملايين في 3 ايام



في غضون ثلاثة ايام ,حققت لعبة Rovio المعروفة بإسم Angry birds space تحميلات فاقت العشرة ملايين تحميل .

الإستوديو نشر هذا الرقم الهائل عبر التويتر الرسمي للّعبة 

" 10 ملايين تحميل في اقل من 3 ايام ! شكراً يا معجبي اللعبة , إبقوا معنا "

لم تذكر الشركة كم كان عدد التحميل المدفوع والتحميل المجاني , هناك إصدار مجاني , للدعايات على اجهزة جوجل آندرويد .

في كل الطرق , اظن انه من الآمن ان نقول إن سلسلة آنجري بيردز ناجحة . 

Rovio اعلنت عن وجود تحديثات للّعبة لكنها لم تحدد ماذا ومتى ستنشره . للآن يمكن للمعجبين ان يستمتعوا بـ60 مرحلة للعبة , طيور جديدة وقوة فريدة . "والكثير من الأشياء المخفية ومحتويات الفضاء الجميلة" 
آنجري بيردز سبايس موجودة حالياً على اجهزة IOS , ANDROID , MAC , PC وهناك خطط لإطلاقها على هواتف الويندوز.

الأحد، 25 مارس 2012

جزء جديد من Splinter Cell يتم تطويره في استوديو يوبيسوفت جديد .

ubisoft! مونتريال، الاستوديو وراء بعض أكبر اعمال يوبيسوفت على الكومبيوتر يخطط لشيء جديد !

الإعلان عن باتش ضخم جداً للعبة battlefield 3

اعلنت شركة DICE عن اطلاق باتش ضخم للعبة BATTLEFIELD 3 الاسبوع المقبل والذي يتضمن تعديلات كثيرة لGAMEPLAY واضافات اخرى . وايضا بعض التوازنات التي تعمل جنبا الى جنب مع وظيفة Rent a Server وبالنسبة للاجهزة فسيكون الباتش خاص بنسخ الكونسولز .ومن الملاحظ ان الباتش سيكون حجمه كبيرا جدا.                                                                                     
تم تاكيد تاريخ اصدار الباتش على PS3 يوم 27 من هذا الشهر وبالنسبة للاجهزة الاخرى فزنزودكم بالمعلومات الضرورية قريبا

resident evil :operatin racooncity

قال مدير ستوديو Sailnt six مايك كيرر ان الستوديو احب RESIDENT EVIL:orc وان الشركة واثقة بان اللعبة قد حصلت على ما ارادت كابكوم منها .
قال مايك كيرر في حوار لموقع Eurogamer انه من التحدي ان تكون لعبتك التي اجتهدت كثيرا في صنعها ان تحصل على مراجعات مناقضة للعبة .
الكثير من الناس قضوا الكثير من الوقت والجهد في صنع هذه اللعبة واعتقد انها تستحق تقييم افضل في النهاية .اظن انه علينا ان نقرا كل مراجعة ونحاول ان نستفيد النقد البناء لنتعلم ما احبه الناس وما كرهوه.
قال مايك كيرر ان اللعبة قد تلفت مراجعات جيدة من المعجبين وكذلك مراجعات سيئة وانه متوقع مع كل لعبة جديدة تضهر .
انه لمن التحدي ان تقوم بانتقاء سلسلة جديدة وان تقوم باكمال سلسة العاب موجودة اصلا .خصوصا لعبة قديمة وراسخة في مجال الالعاب وبشكل حصري من شركة عملاقة كشركة Capcom
لكننا استمتعنا بالتجربة ككل انة لمن الرائع فعلا العمل مع كابكوم لقد كانو رائعين جدا معنا وقد سمحوا لنا بالتعبير عن ابداعنا الخاص على سلسلتهم وهو املر عظيم .
Resident evil: Opertaion Racoon city الان في الاسواق.